الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق شكري: صفقة رأس الحكمة أعادت التوازن لمعادلة الدولار.. وفتحت الباب أمام المزيد من الاستثمارات العربية

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 11:16 ص
المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى، أن صفقة رأس الحكمة أعادت التوازن لمعادلة سعر العملة بشكل مباشر لجميع  المستوردين التي كانت مسببة مشكلة لأسعار العديد من السلع علي رأسهم مواد البناء، مشيرا إلي أهمية الجانب الاتزاني للاقتصاد المصري.

صفقة رأس الحكمة 

وأضاف المهندس طارق شكري، أن صفقة رأس الحكمة لفتت أنظار المستثمرين من جميع انحاء العالم نحو الاستثمار في وعوائدها الاستثمارية المميزة، موضحا أن الصفقة اذالت جميع العوائق أمام اي مستثمر وقريبا سنسمع عن تعاقدات اخري، حيث إنها فتحت الباب أمام المزيد من الاستثمارات العربية، فالسعودية تستهدف الاستثمار في شرم الشيخ وقطر في الغردقة بفضل هذه الصفقة.

و تابع المهندس طارق شكري أن الساحل الشمالى ومنطقة رأس الحكمة منطقة كبيرة، وأن مشروع طلعت مصطفى سيساهم فى تطويره وسيجمع بين الزراعة والصناعة والتمكين والفندقة  وهى محرك جديد فى فلسفة الساحل الشمالى الدائم.

زيادة فرص العمل 

و أشار المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى، إلي أن الصفقة أدت إلي زيادة فرص العمل حيث سيتم توفير أكثر من 100 الف فرصة عمل، مما سيخلق حركة دينماكية، ومؤكدا أن تأثير المشروع على الاقتصاد المصري كبير ومستمر وهو محرك حقيقي واحدث فرق وسيحدث فرق مستمر على مدار 10 سنوات وسيغير الساحل الشمالي إلى مكان استثمارى تجارى فندقي صناعى تجارى.

و أكد المهندس طارق شكري أن صفقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي ستغير من فلسفة المنافسة، وترفع من الكفاءة وتحسن من جودة المشروع وهذا محسن كبير جدا للقطاع العقاري المصري، وسيتم تغير فلسفة الساحل الشمالى من منطقة تعمل شهرين الى مدينة متكاملة ويتوفر بها كل الخدمات.