الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة: 66 مليون جرعة لقاح تم إعطائها للمواطنين في مصر

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 10:42 م
أصول مصر

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن إجمالي جرعات لقاحات كورونا التي تم تطعيم المواطنين بها حتى الآن تجاوزت الـ 66 مليون جرعة".

 

الأمين العام للأمم المتحدة: غياب المساواة في اللقاحات أكبر فشل أخلاقي

 

وأوضح في تصريحات صحفية، أن هناك ارتفاع في معدلات الشفاء، لافتا إلى أنه لا يزال هناك ارتفاع في معدلات الإصابة، ولكن دون الاحتياج لدخول المستشفيات على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين.

 

طرح مشروع مدينة طبية بمساحة 35 ألف م2 شرق السعودية

 

وبين أن متحور أوميكرون أكثر انتشارا ولكنه أقل حدة عن سابقيه من المتحورات، وهناك اهتمام كبير بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية لديها القدرة على متابعة كل ما تقدمه الدول، وتنظر إلى دول العالم نظرة كلية.

 

كيف يرى "نعيم" عرض بنك أبو ظبي الأول الإماراتي لشراء حصة من "هيرميس"؟

 

وأشار إلى أن الصحة العالمية عندما تشيد بالدولة المصرية لما تقدمه من خدمات لمواطنيها وضيوفها، يعتبر أكبر دليل على أن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن التعليم والصحة يأتي على رأس اهتمام الدولة، وإنها أمور تحدث على الأرض وليست مجرد تعهدات.

 

"ترافكو" تتوقع مضاعفة عدد الرحلات السياحية إلى مرسى علم والغردقة

 

وبين أن في مصر يتم التعامل وتقديم الخدمات للضيوف كالمواطنين، دون أن يشعروا أن هناك تفرقة بينهم وبين المواطن المصري، وهذه مصر الجديدة التي ترتقي بمواطنيها في شتى المجالات والقطاعات، وعلى الرغم من عدم عدالة توزيع اللقاحات حول العالم، إلا أن القيادة المصرية اهتمت بتوفير تلك اللقاحات لتحقيق أمان للمواطن المصري.