الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة: مبادرة "صحة الرئتين" تستهدف المدخنين بالنصائح والعلاج

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 12:44 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة صحة الرئة تستهدف الكشف المبكر لمرض السدة الرئوية، وتحديد مدى درجته، وتوجيه المدخن بعدد من النصائح اللازمة للإقلاع عن التدخين، والحصول على العلاج فى أقرب مكان.

 

المبادرة تهتم بمتابعة المرضى من خلال هواتفهم

  وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تهتم بمتابعة المرضى من خلال هواتفهم، ومن خلال عيادات صحة الرئة المنتشرة بمستشفيات الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية.

 

فحص 1200 شخص ضمن حملة "صحة الرئة"

 

كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن فحص 1200 شخص ضمن حملة "صحة الرئة"، تحت شعار "معاك للأفضل".

 

الكشف المبكر عن مرض "الانسداد الرئوي" بين المدخنين

  وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن مرض "الانسداد الرئوي" بين المدخنين باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، إلى جانب رفع الوعى الثقافى بخطورة التدخين وضرورة الإقلاع عنه.

 

التدخين يعد أحد أسباب التغيرات المناخية

  وأكد أهمية مكافحة التدخين فى ضوء مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، انطلاقا من أن التدخين يعد أحد أسباب التغيرات المناخية، حيث انتشرت فرق الحملة فى الأماكن العامة، وأماكن التجمعات والأسواق والمحال التجارية، لتقديم خدماتها للفئات المستهدفة من المواطنين، وضيوف مصر الكرام.

وفى وقت سابق، شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون يستهدف دعم وتعزيز الخدمات المقدمة لمرضى الذبحة الصدرية، ضمن منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، وذلك تحت شعار «في كل ثانية حياة».

وأكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة الرعايات العاجلة والطوارئ، لتيسير حصول المريض على الخدمة، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون، الذي يستهدف دعم ورفع كفاءة منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، من خلال الربط بين مختلف قطاعات المنظومة الصحية، وفقًا لنظام ذكي مميكن، يضمن سرعة توفير أسرة الرعايات، وتيسير نقل مرضى الرعايات بين المستشفيات وفقًا للحالة الصحية، مؤكدا على أهمية نشر الثقافة المجتمعية بكيفية تقديم الإسعافات الأولية والانعاش القلبي والرئوي.

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة تخصص الخط الساخن 16474 لإنقاذ مرضى الذبحة الصدرية